الاثنين، 24 مارس 2008

تنسيقيات مواجعة الأسعار تدعو لوقفات احتجاجية


 تنسيقيات مواجعة الأسعار تدعو لوقفات احتجاجية
  أصدر مجلس التنسيق الوطني  لتنسيقيات مناهضة الغلاء و تدهور الخدمات العمومية  إثر اجتماعه بالرباط في 23 مارس الجاري بيانا دعا فيه للقيام بوقفة احتجاجية بالرباط يوم السبت 12 أبريل 2008 بساحة البريد (قرب مقر البرلمان) على الساعة الخامسة مساء، كما دعا إلى وقفات وقفات موحدة في الزمان و متفرقة في المكان يوم الخميس 17 أبريل 2008 احتجاجا على ارتفاع الأسعار، كما ندد في نفس البيان بما أسماه "بتمادي الحكومة في الزيادات المهولة في الأسعار و الإجهاز على مجانية الخدمات العمومية ومحاولتها تضليل الرأي العام بإرجاع ارتفاع الأسعار لعوامل خارجية فقط ويحملها كامل المسؤولية عن التبعات المترتبة عن خياراتها اللاشعبية.و يطالبها بالتراجع الفوري عنها."
     وتجدر الإشارة أن الاجتماع الأخير جاء بعد لقاء الدار البيضاء المنعقد في 2 مارس 2008، والذي عرف خلافات بين بعض الأطراف المنخرطة في التنسيقيات، وقد أسفر ذلك عن انسحاب البعض وتشكيل جهاز آخر كما سلف  وأن أعلنا عن ذلك في مقال نشر سابقا، ربما هو ما دفع إلى تأجيل الوقفة الوطنية التي كان من المقرر تنفيذها في 23 مارس بالدار البيضاء.
    وندرج أسفله نص البيان الصادر عن المجلس التنسيق الوطنيلتنسيقيات مناهضة الغلاء و تدهور الخدمات العمومية  
  
بيــــــــــــــــــــان
 
 بدعوة من لجنة الرئاسة للملتقى الوطني الرابع لتنسيقيات مناهضة الغلاء و تدهور الخدمات العمومية المنعقد يوم 02مارس 2008 بمقر الحزب الاشتراكي الموحد بالدار البيضاء، انعقد مجلس التنسيق الوطني لتنسيقيات مناهضة الغلاء و تدهور الخدمات العمومية يوم 23 مارس 2008 بمقر نادي المحامين بالرباط .
       وبعد تدارسه لمشاريع الأوراق المحالة عليه من طرف الملتقى الوطني الرابع  ومناقشتها، صادق بالإجماع على عرضها على التنسيقيات المحلية لأجل إغنائها . كما صادق بالأغلبية على لجنة المتابعة الوطنية .
 
    وبعد الوقوف على التجربة النضالية للتنسيقيات المحلية وأهمية النضال داخلها و ضرورة تطويرها والارتقاء بها من خلال الارتباط العضوي و اليومي بقضايا وهموم الجماهير الشعبية والعمل على إشراكها بالوسائل المنظمة المسؤولة للدفاع عن مطالبها المشروعة.
 
     واستحضار النضالات الجماهيرية التي عرفتها العديد من المناطق في الحواضر والبوادي المغربية احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية و السياسات اللا شعبية واللا ديمقراطية المنتهجة في البلاد وانسحاب الدولة من تأمين حق المواطنات و المواطنين في الخدمات العمومية و ضرب القدرة الشرائية للجماهير الشعبية، وما أفرزته من تهميش و تفقير وإقصاء اجتماعي .
 
فان مجلس التنسيق الوطني :
 
*يحيي عاليا نضالات تنسيقيات مناهضة الغلاء و تدهور الخدمات العمومية.  
    
* يندد بتمادي الحكومة في الزيادات المهولة في الأسعار و الإجهاز على مجانية الخدمات العمومية ومحاولتها تضليل الرأي العام بإرجاع ارتفاع الأسعار لعوامل خارجية فقط ويحملها كامل المسؤولية عن التبعات المترتبة عن خياراتها اللاشعبية.و يطالبها بالتراجع الفوري عنها.
 
* يشجب حملة القمع التي طالت الجماهير الشعبية أثناء خروجها للتظاهر والاحتجاج على ما آلت إليه أوضاعها الاقتصادية و الاجتماعية من تردي.  
 
*يعلن عن تضامنه اللامشروط مع الحركات الاحتجاجية الوطنية و الدولية وفي مقدمتها
نضالات الطبقة العاملة وعموم الكادحين.
           
*يدين مسلسل التقتيل الهمجي الذي يمارسه الكيان الصهيوني العنصري و الولايات المتحدة الأمريكية و حلفائها ضد الشعبين الفلسطيني و العراقي و كل الشعوب التواقة للتحرر.
 
    يهيب مجلس التنسيق الوطني بجميع التنسيقيات المزيد من التعبئة و الرفع من وتيرة النضالات من أجل التصدي لسياسات ضرب القدرة الشرائية و الإجهاز على الخدمات العمومية ، كما يدعوها للانخراط في المعارك الوطنية المقبلة:
- السبت 12 أبريل 2008 وقفة وطنية مركزية بساحة البريد بالرباط على الساعة الخامسة مساء  
- الخميس 17 أبريل 2008 يوم وطني للإحتجاج عبر وقفات موحدة في الزمان و متفرقة في المكان
 
يدعو المجلس مناضلات ومناضلي التنسيقيات الانخراط في الوقفات الاحتجاجية ضد تدهور المدرسة العمومية التي دعى إليها تجمع اليسار الديمقراطي يوم الخميس 27 مارس 2008 انسجاما مع موقفنا المبدئي المتجلى في مواجهة تدهور الخدمات العمومية و من ضمنها المدرسة العمومية.   
 
 
           مجلس التنسيق الوطني
        الرباط في 23 مارس 2008