الأربعاء، 8 أكتوبر 2008

مجموعة العمل أكمي ـ سيدي سليمان تقرير عن الأنشطة وتسطير برنامج عمل


مجموعة العمل أكمي ـ سيدي سليمان     
   تقرير عن الأنشطة وتسطير برنامج عمل
 
 عقدت مجموعة العمل  أكمي ـ سيدي سليمان المنضوية تحت لواء جمعية العقد العالمي للماءACME/MAROC اجتماعها الأول بتاريخ  2 غشت  2008 لاستئناف أنشطتها خلال الموسم الاجتماعي 2008-2009.
وقد كان جدول الأعمال كالتالي:
1.   اخبارات 
2.    مسائل تنظيمية 
3.   البرنامج
 
قدم عرض شامل لمختلف الأنشطة التي شاركت فيها مجموعة العمل منها ما يلي :  
 *المشاركة في فعاليات المنتدى الاجتماعي المغاربي المنعقد بالجديدة خلال الأيام 25 26-27- يوليوز حيث تمت الإشارة إلى المحور الخاص بمشكل الماء على صعيد المغرب الكبير وشمال إفريقيا وكدا القضايا الناجمة عن الندرة وسوء التدبير وأثار  ذلك على الساكنة… وعلى هامش الورشات المنظمة حول قضية الماء تم الاتفاق على إنشاء ACME/MAGREB ليضم المغرب الجزائر موريتانيا و تونس و التحضير للقاء القادم بموريتانيا، وقد مكن اللقاء من ربط علاقات مع ممثلي المغرب الكبير وشمال إفريقيا لتنسيق الموقف و التجارب لمواجهة القضايا المائية على مستوى كل قطر و قد اقترح عقد اللقاء الأول لاكمي ـ المغرب العربي بموريتانيا في تاريخ يحدد لاحقا.
  *إجراء اتصال مع المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بالغرب         (ORMVAG) للخروج  باقتراح صياغة شراكة بين الطرفين حول الماء والسقي بالمنطقة .
   *الاطلاع على وضعية السقي (جماعة أولاد أحسين) الشيء  الذي يتطلب تكوين ملف خاص و ربط الاتصال ب ORMVAG لمواجهة المشاكل المطروحة ميدانيا.
  * تقييم أنشطة الأيام التحسيسية : التي نظمتها مجموعة العمل لصالح تلامذة الثانوية الإعدادية عمر بن الخطاب - مجموعة مدارس دار بالعامري – مدرسة محمد الزرقطوني ،و قد لوحظ تجاوب التلاميذ مع العروض المقدمة لهم والمدعمة بوثائق، كما تم اقتراح تشكيل أندية مهتمة بالماء.
   *مشاركة مجموعة العمل في اليوم الوطني للماء المنظم بإفران يومي 17 و 18 ماي 2008(طلع)، والذي عرف أنشطة ثقافية (اطلع) وفنية (اطلع) وتضامنية مع سكان قرية بنصميم(التفاصيل) 
    *مواساة الأخت رجاء كساب عضو المكتب الوطني للجمعية ومساندتها معنويا إثر تعرضها لوعكة صحية تطلبت إجراء عملية جراحية.
   *كما توقف المشاركون في الاجتماع عند الصعوبات التي تعترض عملهم، وقد سطروا برنامجا طموحا لأنشطة مجموعة العمل بسيدي سليمان فيما يستقبل من الأيام، سيتم الإعلان عنها في حينه، ويسر المجموعة أن تخبر أن الأبواب مفتوحة في وجه كل المساهمات والانخراطات، راجع في الموضوع ورقة تعريفية (افتح للاطلاع)  ـــــــــــــــــــــــــــ
  أعد التقرير الشامل الحسين الإدريسي
  هيأه للنشر ووضع الروابط مصطفى لمودن
   ملحوظة: الجمل الملونة إحالات على مواضيع فرعية
 ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ