الأحد، 1 نوفمبر 2009

النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي بسيدي قاسم تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر نيابة التربية الوطنية وتصدر بيانا


النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي بسيدي قاسم
تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر نيابة التربية الوطنية وتصدر بيانا
أصدر المكتب الإقليمي بسيدي قاسم للنقابة المستقلة للتعليم الابتدائي بيانا تصدره شعار يقول:
  " إلغاء المذكرة الوزارية 122 رهين بالمشاركة المكثفة لشغيلة التعليم الابتدائي في الوقفة الاحتجاجية أمام النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسيدي قاسم يوم الأربعاء 4 نونبر 2009 من الساعة 11 صباحا إلى الساعة 12. 
 
 من احتجاجات سابقة لنفس النقابة بنفس النيابة التعليمة (من أرشيف المندونة)
ويضيف البيان الذي توصلنا بنسخة منه:
   عقد المكتب الإقليمي لنقابة المستقلة للتعليم الابتدائي بسيدي قاسم يوم الأحد 25 أكتوبر 2009 على الساعة 10 صباحا اجتماعا عاديا لمناقشة حيثيات الدخول المدرسي الجاري خصوصا ما جاءت به المذكرة الوزارية 122 الصادرة بتاريخ 31 غشت 09 والمتعلقة بتدبير الزمن المدرسي بسلك التعليم الابتدائي، وبعد نقاش مستفيض خلص المكتب إلى ما يلي:
1 ـ رفضنا المطلق للمذكرة المشؤومة 122، لكونها لا تخدم لا مصلحة التلميذ ولا الأستاذ (ة) في ظل فضاءات متردية خصوصا بالعالم القروي
2 ـ نحمل وزارة التربية الوطنية والنيابة الإقليمية مسؤولية التعثر الذي ستخلقه هذه المذكرة في حالة عدم إلغائها.
3 ـ دعوة آباء وأمهات التلاميذ وممثليهم من جمعيات وفدراليات إلى التصدي إلى كل ما يحاك ضد المدرسة العمومية عبر شغل الساحة التعليمية بمشاكل هامشية عوض الانكباب على القضايا الرئيسية من برامج ومناهج…
4 ـ دعوة الشغيلة التعليمية بالقطاع الابتدائي بالإقليم إلى تعبئة استعملات الزمن طبقا للتوقيت المعمول به سابقا.
5 ـ الاستنكار الشديد لعمليات الضم والتقليص وفرض إعادة الانتشار بشكل تعسفي، مع ما يخلفه ذلك من مس خطير بالاستقرار النفسي والاجتماعي والمادي لنساء ورجال التعليم الابتدائي.
6 ـ نند بالإقصاء الممنهج الممارس من لدن النيابة الإقليمية بسيدي قاسم في حق نقابتنا ن.م.ت.إ. من حضور أشغال اللجنة المشتركة ضدا على المذكرة الوزارية 21 والمذكرة الوزارية 51.
7 ـ ندعو كافة نساء ورجال التعليم الابتدائي إلى المزيد من الحيطة والحذر والتعبئة للدفاع عن حقوقنا وتحصين مكتسباتنا، وإننا في النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي لمستعدون لخوض كل الأشكال النضالية التصعيدية للدفاع عن كرامتنا.
8 ـ ندعو الشغيلة التعليمية بالقطاع الابتدائي بإقليم سيدي قاسم إلى الحضور المكثف يوم الأربعاء 04/11/2009 على الساعة 11 صباحا أمام مقر النيابة للتعبير عن رفضنا لكل مضامين البرنامج الاستعجالي.
لنناضل جماعا من أجل انتزاع حقوقنا وصون مكتسباتنا.
المكتب الإقليمي