الجمعة، 4 يونيو 2010

1 - الإتحاد الاشتراكي بوزان يتهيكل 2- حفل تنصيب الكاتب العام ورئيس قسم الشؤون الداخلية


مراسلة وزان:
  1 - الإتحاد الاشتراكي بوزان يتهيكل
2حفل تنصيب الكاتب العام ورئيس قسم الشؤون الداخلية

جانب من وزان (أرشيف المدونة)
وزان: محمد حمضي
  1- بعد الجمود القاتل لهياكل حزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بوزان منذ سنة 2007، والذي زاد في تفاقمها النتائج الكارثيةالتي حصل عليها في الانتخابات الجماعية الأخيرة، وبعد ترقية المدينة إلى عاصمة لإقليم جديد، انعقد بتاريخ 11 أبريل مجلس إقليمي تنظيمي لحزب الوردة ترأسه الكاتب الأول للحزب السيد عبد الواحد الراضي رفقة ثلاثة من أعضاء المكتب السياسي.
   مداولات أعضاء المجلس الإقليمي في شقه الداخلي انصبت على انتخاب أول كتابة إقليمية التي ستوكل إليها مهمة إعادة حضور حزبالمهدي على الساحة الإقليمية والمحلية.
   يذكر بأن المجلس الإقليمي "قاطتعه" بعض الوجوه الاتحادية لأسباب أرجعتها إلى -إقصائها المبيت من الإعداد لهذه المحطة التنظيمية الهامة-، لتلتحق مباشرة بعد ذلك بحزب الأصالة والمعاصرة وتسند إليها المسؤوليات الأولى بهياكله المحلية!
    لائحة أعضاء الكتابة الإقليمية لحزب الإتحاد الاشتراكي بوزان
        الكاتب الإقليمي:محمد العلمي
        نائبه الأول    :رشيد زيطان
       نائبته الثانية     :وفاء المهدي
       نائبه الثالث     :أبوبكر فوزي
       أمين المال      :عمر حمزة
       نائبه            :عبد السلام محن 
      مستشارون مكلفون بمهام: نور الدين العمر، مطيع توفيق، إدريس مغراوي، عائشة الطاهري، العربي أمهين، محمد شبان، علي يامون، محمدالطيبي
ــــــــــــــــ

2أشرف عامل إقليم وزان بمقر العمالة، صباح يوم الخميس 3يونيوه الجاري على حفل تنصيب كل من السيد الكاتب العام للعمالة، ورئيس قسم الشؤون الداخلية بها.
بعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، قدم عامل الإقليم كلمة هامة بالمناسبة، ذكر فيها في البداية بالحركية التي عرفتها الإدارة الترابية أخيرا، والتي جاءت بناء على تنفيذ التعليمات الملكية. واستعرض بعد ذلك المسار المهني لكل واحد من المعينين، داعيا الجميع إلى مد يد المساعدة لهما حتى ينجزا مهامهما في أحسن الظروف، وبما يخدم مصالح ساكنة وزان التي تعلق آمالا عريضة على إحداث هذا الإقليم الفتي. وختم السيد العامل كلمته بالنداء/البرنامج الذي يتطلب انجاحه انخراط الجميع فيه ومضاعفة الجهود، وذلك باعتماد مقاربة إشراك كل الفاعلين من أجلإنجاح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والإنكباب الفعلي على إيجاد الشغل لحاملي الشهادات المعطلين من أبناء الإقليم، ودعم دوي الدخل المحدود، والارتقاء بوزان إلى مصاف المدن الحديثة التي انطلق ورش تأهيلها الحضري على يد الملك محمد السادس في شتنبر 2006.
يذكر بأن هذا الحفل حضره وكيل الملك  ورئيسها بمحكمة وزان، ورجال السلطة ورؤساء الجماعات المحلية بالإقليم، ورؤساء المصالح الخارجية وممثلي الأحزاب السياسية والهيآت المدنية وبعض أعيان المدينة، كما تميز الحفل بتأخر في افتتاحه قارب الساعة عن الموعد المحدد له سلفا.