الأحد، 13 نوفمبر 2011

اجتماع من أجل استحقاق انتخابي شفاف بوزان


 اجتماع من أجل استحقاق انتخابي شفاف بوزان

وزان:محمد حمضي

   أشرف عامل إقليم وزان بمقر العمالة يوم الجمعة 11 نونبر ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال على اجتماع يدخل في إطار الإعداد لانطلاق الحملة الانتخابية .
   اللقاء الذي حضره رئيس المحكمة الابتدائية ووكيل الملك بها، ورجال السلطة، والمصالح الأمنية من شرطة ودرك وقوات المساعدة ، وممثلو الأحزاب السياسية بالإقليم، ووكلاء اللوائح الانتخابية، وتابعه ممثلو الصحافة الوطنية والجهوية، افتتح بآيات بينات من الذكر الحكيم، تناول فيه عامل الإقليم كلمة مقتضبة أشار فيها بأن الاجتماع يأتي بناء على تعليمات الإدارة المركزية. وبعد تذكيره بما ينص عليه الفصل 11 من الدستور، وعرضه لمقتطفات من الخطاب الملكي الأخير، دعا الجميع إلى الالتزام بالقانون ضمانا لاستحقاق انتخابي شفاف ونزيه ينقل المغرب إلى مصاف الدول الديمقراطية.
    وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بوزان، أخبر وكلاء اللوائح وممثلي الهيآت السياسية، بأن النيابة العامة قد استنفرت كل إمكانياتها وأمنت ديمومة لاستقبال الشكايات المتعلقة بالتجاوزات التي قد تعترض سير الحملة الانتخابية، وذكر بمسطرة التعامل مع كل شكاية، والتي تختلف حسب خطورة كل واحدة. أما السيد رئيس المحكمة فقد أكد من جديد بأن السلطة القضائية ستتعامل بحياد مع المتنافسين، وتمنى أن تمر الحملة الانتخابية وفق الضوابط القانونية.
  يذكر بأن الدائرة الانتخابية لإقليم وزان التي تم حصر هيأتها الناخبة في 117575 ناخبا، لا يشكل منهم الناخبون بالمدينة إلا الثلث، يتنافس على الظفر بالمقاعد الثلاثة المخصصة لها 13 حزبا، أما عدد مكاتب التصويت فقد تم تحديده في 383 مكتبا، يضاف إليهم 32 مكتبا مركزيا.