الأحد، 2 ديسمبر 2012

المناضل والصيدلي محمد ياسر اكميرة يمثل أمام القضاء بتهمة "غريبة"


 المناضل والصيدلي محمد ياسر اكميرة يمثل أمام القضاء بتهمة "غريبة"

الصورة: محمد ياسر اكميرة يلقي كلمة أثناء وصول القافلة التضامنية إلى إمضير
من المرتقب أن يمثل محمد ياسر اكميرة أمام قضاء سيدي سليمان يوم الاثنين 3 2012 دجنبر بتهمة يقول رفاقه إنها غريبة وملفقة، تقول التهمة " محاولة دهس فتاة"!!
ومعروف عن محمد ياسر اكميرة انخراطه بحماس في كل المبادرات النضالية محليا وجهويا وطنيا، فهو كاتب فرع الحزب الاشتراكي الموحد بسيدي سليمان، وعضو مجلسه الوطني، وكاتب نقابة الصيادلة بنفس المدينة، وكاتب وطني لجمعية العقد العالمي للماء، وعضو بتنظيمات أخرى كالجمعية المغربية لحقوق الإنسان..  وقد ساهم بفاعلية كذلك في "حركة 20 فبراير" بسيدي سليمان منذ انطلاقتها. ولعل أهم وآخر مهمة نضالية كلف بها، هي مسؤولية منسق اللجنة الوطنية لدعم سكان منطقة إمضير بإقليم تنغير، المطالبين بتحسين وضعية منطقتهم، وبحقوقهم من عائدات مناجم الفضة التي توجد فوق أراضيهم، وحماية البيئة المحلية.. وقد نظمت اللجنة مسيرة وطنية إلى هناك قبل أسابيع، كان لها صدى قوي على المستوى الوطني والدولي..
وسبق أن تعرض المناضل ياسر اكميرة للمضايقات، فقد زار باشا المدينة بشكل شخصي صيدليته الكائنة بحي السلام، وتعمد دخولها ليلعلق بداخلها ملصقا يدعو للتصويت على الدستور  في يوليوز 2011، وقد يكون نفس السياق هو الذي جعل أصحاب منزل فيه صيدليته يزيلون لوحة إعلانية للصيدلية، ولعل هذه الدعوى الغريبة التي وصلت كاتب فرع الحزب الاشتراكي الموحد، تكون في نفس المسار، والجميع يتذكر حادثة تلفيق تهمة "الاتجار في المخدرات" لمناضل آخر من ورزازات ينتمي لنفس الحزب (الاشتراكي الموحد)، وينشط في المجال النقابي، إنه حميد مجدي الذي وضعت كمية من المخدرات بمراكش في سيارته.. وهو يتابع في حالة سراح بعد إطلاق سراحه بكفالة.. 


محمد ياسر اكميرة يتلقى الكثير من الدعم المعنوي لحد الآن..