الجمعة، 30 يناير 2009

اللجنة المحلية لدعم كفاح الشعب الفلسطيني بسيدي سليمان تصدر بيانا تدعو فيه إلى الاستمرار في دعم الفلسطينيين ومحاكمة الصهاينة على الجرائم المرتكبة.


  اللجنة المحلية لدعم كفاح الشعب الفلسطيني بسيدي سليمان تصدر بيانا تدعو فيه إلى الاستمرار في دعم الفلسطينيين ومحاكمة الصهاينة على الجرائم المرتكبة.
  أصدرت اللجنة المحلية لدعم كفاح الشعب لفلسطيني بيانا إثر آخر اجتماع عقدته لتقييم عدد من الأنشطة والمبادرات التي أنجزتها اللجنة أو ساهمت فيها والأعمال التاضمنية المرتقبة في أيام قادمة، وقد تشكلت اللجنة مما يزيد عن عشرين هيئة سياسية ونقابية وجمعوية… بمجرد انطلاق العدوان الإسرائيلي على غزة، من أهم ما قامت به تنظيم مسيرة 3 يناير بسيدي سليمان، ومحاكمة رمزية للكيان الصهيوني…

                                               بـيـــــــــان


     على إثر تعرض الشعب الفلسطيني في غزة لعدوان همجي غادر منذ يوم السبت 27 دجنبر 2008، واستمراره مغتالا الإنسانية، مهدما المنازل والمدارس ودور العبادة، ومخربا البنية التحتية في غيبة تامة لأي حماية للسكان المدنيين العزل، وفي ظل مباركة واضحة من الغرب وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية راعية الإرهاب الصهيوني، وأمام تواطؤ وعجز الحكام العرب عن اتخاذ أي موقف أو إجراء ينقذ أرواح الأبرياء، في حين عبّر الشارع المغربي والعالمي عموما عن دعمه للشعب الفلسطيني وطالب بضرورة توقيف الهجمة الصهيونية… أمام هول الوقائع الصادمة التي يتحمل مسؤوليتها الصهاينة وشركاؤهم أينما كانوا، تشكلت اللجنة المحلية لدعم كفاح الشعب الفلسطيني بسيدي سليمان من مختلف الهيئات السياسية والنقابية والجمعوية ومن مناضلين. وقد أنجزت اللجنة عدة مهام وأنشطة تصب في الحركة التضامنية التي عبر عنها المواطنون المغاربة ضد العدوان الإسرائيلي كتنظيم مسيرة 3 يناير ومحاكمة رمزية للصهاينة المرتكبين لعدد من الجرائم… وعليه فإن اللجنة المحلية لدعم كفاح الشعب الفلسطيني تعلن ما يلي:  


1-     التأكيد على الدعم والمساندة اللامشروطيْن للفلسطينيين في مقاومتهم المشروعة للاحتلال الصهيوني الجائر، والوقوف إجلالا أمام أرواح كافة شهداء القضية الفلسطينية التي تعتبر قضية وطنية بالنسبة للمغاربة.
2-    الإعتزاز بالمواقف البطولية التي أبدتها المقاومة الفلسطينية في غزة لصد العدوان الصهيوني الغاشم، والدعوة لتوحيد مواقف كافة الفصائل الفلسطينية، ونبذ الخلافات التي تهون أمام مطلب حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره ونيل استقلاله وحريته.
3-    تثمين المساندة القوية التي أبدتها غالبية شعوب العالم وبعض الدول لنصرة الفلسطينيين واستنكار الجرائم المقترفة في حقهم، وتحية الجماهير الشعبية في سيدي سليمان على ما أبدته من دعم للفلسطينيين بكل الوسائل المتاحة.
4-  المطالبة بمحاكمة الصهاينة وشركاؤهم كمجرمي حرب على جرائم إبادة الجنس البشري وكل الجرائم الأخرى المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني.
5-   دعوة كافة الشعوب والضمائر الحية إلى تصعيد مواقف التصدي والممانعة لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، ووضع قانون ينص على ذلك، ومطالبة الدولة المغربية باتخاذ مواقف جريئة ترقى إلى مستوى الحركية التي شهدها الشارع المغربي.
6-   إدانة الأنظمة العربية الرجعية التي وفرت للكيان الصهيوني الغطاء السياسي والدبلوماسي والدعم لتنفيذ هجمته في حق الشعب الفلسطيني الأعزل.
7-   الاستمرار في دعم الفلسطينيين ومساندة مقاومتهم المشروعة، والدفع إلى فتح المعابر وفك الحصار، وتقديم كل أشكال العون العاجلة لإعادة نبض الحياة والإعمار.

                      
      اللجنة المحلية لدعم كفاح الشعب الفلسطيني

                            

             سيدي سليمان في 27 يناير 2009