الثلاثاء، 4 فبراير 2014

جرحى ومعتقلين في صفوف التلاميذ بسيدي سليمان

جرحى ومعتقلين في صفوف التلاميذ بسيدي سليمان

 أصيب عدد من التلاميذ بجروح جراء تبادلهم الرشق بالحجارة فيما بينهم، حدث ذلك صبيحة الثلاثاء 4 فبراير 2014 أمام الشارع والساحة المقابلين لمدخل الملعب البلدي، وقال شهود عاينوا الحادث، إن "صراعا" نشب بين تلاميذ إحدى الإعداديتين بالمدينة، لما تقابلا في نفس المكان، كل فريق قادم من جهة.. حضرت إلى المكان قوى الأمن التي تفاجأت بتهاطل الحجارة من كل صوب كما ذكر الشهود، ولوحظ إلقاء القبض على بعض التلاميذ وحملهم على متن سيارات الأمن، وأوردت أخبار أخرى أنه وقع هجوم على إعدادية عمر بن الخطاب  من قبل بعض المحتجين ووقع تخريب في ممتلكاتها. 
 وانطلق تبادل الرشق بالحجارة لما قاد تلاميذ إحدى الثانويات "حملة" لإخراج باقي التلاميذ من الثانويات التأهيلية والإعدادية من الأقسام للمشاركة في الاحتجاجات التي يقولون إنها ضد تطبيق "مسار"، وهو طريقة آلية لجمع نقط التلاميذ، قالت الوزارة إن هذه الطريقة لا تغير شيء من الأسلوب الجاري به العمل فيما يخص تنقيط التلاميذ.. ورغم ذلك، انتشرت احتجاجات عارمة في عدم مناطق من المغرب من طرف التلاميذ..
 ويرى بعض الأساتذة أن الوزراة أنزلت هذه الطريقة في منتصف السنة الدراسية، وهناك مشاكل تشوبها، من قبيل عدم تتبع مسار النقط والتنقيط والجمع، وهناك من يفضل أن تتم العملية داخل المؤسسة قبل وضعها على الانترنيت رهن أولياء أمور التلاميذ..
 ومازال هناك تفاعل حول "مسار" بين معترض ومدافع عنه..



ليست هناك تعليقات: