السبت، 14 مارس 2009

شفشاون، جماعة أسجن: ثلاث جمعيات تصدر بيانا حول تدهور الوضع الأمني وتدعو لوقفة احتجاجية


شفشاون، جماعة أسجن
 ثلاث جمعيات تصدر بيانا حول تدهور الوضع الأمني وتدعو لوقفة احتجاجية
                123255
                          وزان: محمد حمضي    
   أصدرت ثلاث جمعيات من جماعة أسجن بإقليم شفشاون بيانا حول تدهور الوضع الأمني، وتعرض محلات للسرقة من طرف عصابة تثير الرعب في الساكنة، مما جعل الجمعيات الثلاث تدعو إلى وقفة احتجاجية حسب ما جاء في بيانها الذي عنونته ب"بيان حول تطورات الوضع الأمني"، كما طالبت مآزرتها من قبل الصحافة ومختلف الهيآت، وقد جاء البيان على الشكل التالي:  
  
  على إثر الإنفلات الأمني الخطير الذي تعيشه قرية أسجن منذ مدة طويلة والذي كانت آخر فصوله تعرض مجموعة من المحلات التجارية بالقرية إلى عملية سرقة منظمة نفذتها بشكل خطير عصابة إجرامية لم يتم القبض عليها من طرف السلطات الأمنية بالمنطقة إلى حدود الآن مما جعل سكان قرية أسجن يعيشون حالة الرعب والخوف بشكل يومي وذلك لما تشكله هذه العصابة الإجرامية من قوة وخطورة على أمن المواطنين وممتلكاتهم وأرواحهم بهذه المنطقة.
  فانطلاقا مما سبق ذكره نعلن نحن جمعيات المجتمع المدني بأسجن عن:
  - استنكارنا الشديد واحتجاجنا على هذا الوضع الأمني المتدهور بالمنطقة
  - مطالبتنا السلطات الأمنية المحلية والإقليمية التحرك الفوري والعملي من أجل القبض على عناصر هذه العصابة الإجرامية وتقديمهم للعدالة.
  -  مطالبتنا السلطة الإقليمية التدخل الفوري لإقرار الأمن والأمان لمواطني المنطقة وذلك كحق ينص عليه الدستور المغربي والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان.
 - إعلاننا للرأي العام المحلي والوطني عن تنظيمنا لوقفة احتجاجية مساء يوم الجمعة أمام مقر الجماعة القروية بأسجن للتعبير بشكل حضاري ومسؤول عن رفضنا واستنكارنا لهذا الوضع اللأمني بالمنطقة ومطالبتنا الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل لتوفير الأمن والاستقرار للمواطنين بهذه القرية.
 - دعوتنا لجميع الغيورين على هذه المنطقة للمزيد من التعبئة والتوحد واعتماد كافة الأساليب والأشكال الاحتجاجية المشروعة من أجل سلامة وأمن سكان وأطفال هذه القرية المهددة.
  مناشدتنا ومطالبتنا لكل الصحافة الوطنية والهيآت الحقوقية والسياسية للتضامن معنا ومؤازرتنا في هذه المعركة النضالية والحقوقية.
———————————–
                      الجمعيات الموقعة
جمعية الوفاء للماء والبيئة     جمعية الأمل لتربية النحل وإنتاج العسل    جمعية وادي المخازن للتنمية والعمل الاجتماعي