الخميس، 12 نوفمبر 2009

ماذا جرى بقسم الولادة بمستشفى دار الضمانة؟ مناديل طبية ببطن حامل بمستشفى وزان


ماذا جرى بقسم الولادة بمستشفى دار الضمانة؟

مناديل طبية ببطن حامل بمستشفى وزان

وزان: حمد حمضي
عاش مستشفى أبو القاسم الزهراوي، الفقير تجهيزات وأدوات العمل وموارد بشرية، الغني بالممارسات المشينة التي يقترفها البعض، والتضحيات التي يقدمها الكثير من جنود الخفاء، (عاش) أحلك فتراته خلال شهر أكتوبر الأخير، عندما استنكر زوج سيدة حامل ما تعرضت له زوجته بعد المخاض… استنكار أبلغه بصوت مرتفع لأكثر من جهة إقليمية ومركزية من أجلفتح تحقيق فيما جرى، وكيف جرى ولماذا جرى، حتى لا يتكرر مستقبلا، مادام الأمر يتعلق بصحة المواطنين وأرواحهم.
   فحسب ما تسرب من معلومات، وما بسطه  أكثر من مصدر، فإن السيدة المشار إليها بعد التحاقها بقسم الولادة لتظل تحت أعين الطبيبالذي لم يتجاوز تعيينه بهذا القسم أسابيع معدودة، وضعت مولودها بعد خضوعها لعملية قيصرية حين تعذرت الولادة بشكل طبيعي.
  المفاجأة هي ما سيتم اكتشافه فيما بعد، خصوصا وأن أوجاع غير عادية بدأت تخترق وتمزق بطن السيدة، مما جعل الطاقم الطبي يتحرك بسرعة حيث سيصدم الجميع وهو يشاهد بأم عينيه وجود ضمادات ترقد بأحشائها، لم يتم الانتباه إليها بعد إجراء العملية الجراحية! طبعا تم إنقاذ الموقف، وأنقذت الأم التي لا أحد كان يعلم عواقب ذلك على صحتها بعد أيام أو أسابيع أو
    الرأي العام المحلي يأمل تسليط المزيد من الأضواء على هذه القضية التي شغلت باله، ويتساءل عن الإجراءات التي اتخذتها إدارةالمستشفى لمعالجة الموضوع بعيدا عن الالتفاف عليه.