الاثنين، 5 يوليو 2010

حفل لتكريم التلاميذ المتفوقين بإقليم سيدي سليمان


حفل لتكريم التلاميذ المتفوقين بإقليم سيدي سليمان   
 
جانب من مدرسة الزرقطوني

يتم الإعداد لحفل على مستوى إقليم سيدي سليمان، من خلاله تقدم جوائز للمتفوقين والمتفوقات بالنسبة للمستويات "الإشهادية"، أي السادة ابتدائي والثالثة إعدادي والثانية باك، وهو ما يهم 24 مؤسسة تعليمية بالإقليم..
ينظم الحفل بشراكة بين عمالة الإقليم ونيابة وزارة التربية الوطنية يوم الجمعة 9 يوليوز 2010 بقاعة خاصة للحفلات حسب مصدر المعلومات التي حصلنا عليها، وأضاف مصدرنا المطلع على أن الميزانية المخصصة لهذا الحفل تقدر بعشرين مليون (20) سنتيم، ساهمت بها كل من العمالة من ميزانية "المبادرة الوطنية للتنمية البشرية"، والمجلس الإقليمي.
ومن جانبها كلفت نيابة وزارة التربية الوطنية "جمعية مدرسة النجاح" التابعة للثانوية الإعدادية عمر بن الخطاب للإشراف على  الجوانب التي تهم نيابة وزارة التربية الوطنية، خاصة اقتناء الجوائز، وقد فتح حساب بنكي لذلك.
من المرتقب منح 69 دراجة هوائية للمفائزين والفائزات، تلميذ أو تلميذة عن كل مستوى "إشهادي"، أما المتفوقون في الباك، فسيكون من نصيبهم سبع (7) حواسيب محمولة مع طابعة إلكرونية، ممثل عن كل شعبة:
ـ العلوم الرياضية.
ـ العلوم الفيزيائية.
ـ علوم الحياة والأرض.
ـ علوم الآداب.
ـ العلوم الإنسانية.
ـ التدبير المحاسباتي.
ـ الاقتصاد.  
 
جانب من الثانوية الإعداية زينب النفزاوية
ومن المرتقب كذلك منح جوائز للمؤسسات التعليمية التي حققت نتائج متميزة.
وتجدر الإشارة أن إقليم سيدي سليمان حديث النشأة وقد تم تعيين عامل الإقليم في بداية مارس المنصرم، ونفس الشيء بالنسبة للنيابة التعليمة، التي ستتخذ مدرسة الساقية الحمراء كمقر لها في الدخول الدراسي المقبل 2010/2011. 
من جانبنا نهنئ كل التلاميذ والتلميذات الناجحين..
ـــــــــــــــــ 
 ملحوظة: على غير العادة التي دأبنا عليها، وهي عدم تغيير ما ينشر، فقد اضطررنا إلى تصحيح رقم عدد الدراجات التي ستمنح، ليتحول العدد من 55 إلى 69