الأحد، 14 أكتوبر 2012

العاملون بثانوية زينب النفزاوية يدخلون في إضراب مفتوح


 العاملون بثانوية زينب النفزاوية يدخلون في إضراب مفتوح

أعلن العاملون بثانوية زينب النفزاوية بسيدي سليمان دخهولهم في إضراب مفتوح تمخض عن "جمع عام بالمؤسسة"، حيث أصدروا بلاغا بذلك يحمل تاريخ يوم الجمعة 12 أكتوبر 2012 وقد توصلت "مدونة سيدي سليمان" بنسخة منه، وهم يؤكدون على "دخولنا في إضراب عام مفتوح عن العمل ابتداء من يوم السبت 13/10/2012، إلى حين الاستجابة لمطالبنا العادلة و المشروعة ، وفق ما تم الاتفاق عليه بين لجنة المتابعة بالمؤسسة ومسؤولي النيابة والأكاديمية في جلسات حوار ومحاضر سابقة." حسب لغة البلاغ
ويضيف البلاغ على لسان المحتجين قولهم "وقد أقدمنا على هذه الخطوة بسبب تجاهل المسؤولين لمطالبنا المتمثلة في توفير شروط عمل تصون كرامة الإنسان، بعد أن استنفدنا كل الوسائل المتاحة لنا من بيانات ووقفات إنذارية و حوارات".
ختم البلاغ بالتأكيد على تشبثهم بملفهم المطلبي "وعلى رأسه النقط الاستعجالية، مطالبين بإيفاد لجنة وزارية للوقوف على حقيقة الأوضاع بالمؤسسة".
وتجدر الإشارة أن الثانوية التأهيلية "زينب النفزاوية"، كانت قد اقتطعت من "إعدادية عمر بن الخطاب"، وظلت تغرق في عدة مشاكل واكبتها "مدونة سيدي سليمان"، من ذلك قلة التجهيزات وتقادم الحجرات واستمرارها على وضعية سيئة، مما حدى بالعالمين بالمؤسسة من أساتذة وأطر إدارية وبقية العاملين إلى خوض عدة احتجاجات..
وعند انطلاقة السنة الدراسية الحالية شرع مقاول في ترميم المؤسسة التعليمية، مما جعلها غير قابلة كلها للاستعمال، وما تزال لحد الآن تجري الدراسة بشكل متعثر.. وذكر أستاذ فضل عدم ذكر اسمه، رفض اقتراح رسمي بتدريس الأقسام الإشهادية فقط (الباكالوريا)، مما يضرب حسبه مبدأ المساواة في الحقوق..
وفي ندوة صحفية عقدتها نائبة وزارة التربية الوطنية السيدة نعيمة ركيوي دعيت لها "مدونة سيدي سليمان" يوم الثلاثاء 9 أكتوبر 2012 بدار بلعامري، وقد أجابت عن سؤال من "المدونة" يخص نفس الثانوية بقولها، إنه في ذلك اليوم تم تسليم أربعة أقسام تم إصلاحها، إضافة إلى حجرات صالحة للاستعمال، والمقاول يسرع في تنفيذ ما تكلف به، كما أن تلاميذ الثانوي في العادة يتأخرون أسبوعا أو أكثر.. وأضافت أن هناك خطة لاستعمال بعض الحجرات بإعدادية عمر بن الخطاب المجاورة وفق قولها. 
الغائب الأكبر عما يجري هي "جمعية آباء وأمهات وأولياء" التلاميذ، التي لم يصدر عنها لحد الآن أي موقف رسمي ..