الثلاثاء، 23 يونيو 2009

نـور الـدين الأزرق عـمدة سـلا بـدون منـافس


نـور الـدين الأزرق عـمدة سـلا بـدون منـافس
سلا: عبد الإله عسول  
أعلن نور الدين الأزرق عن التجمع الوطني للأحرار عمدة جديدا على مدينة سلا ب85صوتا، و 10 أصوات ملغاة، كما تم انتخاب جامع المعتصم من العدالة والتنمية نائبا أولا له ب61صوتا مقابل 34 صوتا لمنافسه عمر السنتيسي من الحركة الشعبية، كما اختير كل من السفياني (الاصالة والمعاصرة)، وأنس بنغموش(الاستقلال) نائبا ثانيا وثالثا للعمدة.
 
     الأزرق يتلقى التهاني
     وقد عرفت جلسة انتخاب العمدة،التي ترأستها رابحة الطويل والمنعقدة بمقر الجماعة الحَضريةلسلا، يوم الاثنين 22يونيو الجاري إجراءات أمنية مشددة، لم ينجو منها حتى  الصحافيون الذين حجوا بكثافة لتغطية وقائع الجلسة، كما منع المواطنون من متابعة أطوارها بعدما هتف البعض منهم بشعارات مناوئة للعمدة السابق، الذي بدا مسلما بالهزيمة فيما يخص الظفر بعمودية ثانية، لكنه وبروح رياضية قام بتهنئة غريمه الأزرق .
  
حضور المواطنين للمتابعة لكن من ساحة الجماعة
    وبخصوص توزيع المقاطعات الخمس، صرح لنا العمدة الجديد، إضافة لأحد أعضاء المجلس، أنهلم يتم بعد الحسم في موضوع المقاطعات .
وبالمقابل علمنا من مصدر مطلع من داخل المجلس، أن عملية التفاوض ما بين مكونات التحالف، لم تكن بالسهلة، كما تعرض أعضاء من التحالف لضغوطات قوية، لفك تحالفهم، وأضافالمصدر نفسه أن الاتفاق، تضمن إسنادمقاطعتي بطانة واحصين للأصالة والمعاصرة ، ولمريسة وتابريكت للعدالة والتنمية.
أما رئاسة مقاطعة العيايدة، فمن المرجح جدا أن تبقى للحركة الشعبية التي ضمنت أغلبية بإضافةمقاعد جبهة القوى الديمقراطية.
 وعلى العموم ستظهر النتائج الرسمية فور انعقاد محطات تشكيل المكاتب المسيرة للمقاطعات هذا الأسبوع، وكذلك الشأن بالنسبة لمجلس العمالة.