الاثنين، 21 يناير 2013

النقابة الوطنية للتعليم (كدش) تنظم لقاء لشرح دواعي الإضراب الوطني بقطاع التعليم..


 النقابة الوطنية للتعليم (كدش) تنظم لقاء لشرح دواعي الإضراب الوطني بقطاع التعليم..

سلا-عبد الإله عسول
اتهم عبد الغني الراقي –عضو المكتب الوطني للنقاب الوطنية للتعليم .ك.د.ش- "الحكومة الملتحية الحالية بالهجوم على مكتسبات الطبقة العاملة، وعلى رأسها الحريات النقابية، وتجميد الأجور ورفع أسعار المحروقات وارتفاع كلفة المعيشة، والبحث عن حلول للأزمة المعلنة على حساب العمال والموظفين.. ومحاولة تنظيم حوار اجتماعي في غياب أية كلفة مادية أي بصفر درهم..؟"
وأضاف المسؤول النقابي خلال اللقاء الموسع الذي نظمه فرعا النقابةالوطنية للتعليم بسلا (كدش + فدش)، مساء يوم الاثنين 14 يناير الجاري، بمناسبة الدعوة التي وجهتها نقاباتا الكدش والفدشلخوض إضراب وطني بقطاع التعليم يوم 12 فبراير القادم مصحوبة بوقفة وطنية احتجاجية أمام الوزارة المعنية ، -أضاف المسؤول النقابي قائلا أمام عدد من أفراد الأسرة التعليمية الحاضرين" إننا أمام تراجعات لا يمكن السكوت عنها.. حتى لو تم التهديد بالاقتطاع.. وعلينا أن ننخرط بقوة في الوقفة الوطنية.. لإسماع صوتنا الجماعي ومطالبنا المشروعة…"
من جانب آخر عدد الراقي الأسباب الداعية لخوض الإضراب "كعدم تفعيل اتفاق 26 أبريل 2011، الخصاص في الموارد البشرية الذي بلغ 15ألف مدرس(ة)، وقف التهديد بالاقتطاع من أجور المضربين والذي لا يستند لأي قانون، تنظيم وقفة وطنية لإصلاح التعليم بإشراك كافة المعنيين بالشأن التربوي، توفير كافة الشروط لضمان تمدرس جيد للتلاميذ في ظروف ملائمة.. المراجعة الشاملة للنظام الأساسي للقطاع ..".