الجمعة، 24 ديسمبر 2010

في ظل أوضاع تتميز بتصاعد إغلاق الوحدات الإنتاجية وتسريح ألاف العمال والعاملات


في ظل أوضاع تتميز بتصاعد إغلاق الوحدات الإنتاجية وتسريح ألاف العمال والعاملات
انعقاد المؤتمر الإقليمي الثالث لنقابة الكدش بسلا
سلا: عبد الإله عسول
تحت شعار "الدفاع عن الطبقة العاملة وعموم الكادحين وتحقيق الديمقراطية والتنمية الشاملة"، نظمت الكنفدرالية الديمقراطية للشغل مؤتمرها الإقليمي الثالث يومه الأحد 12/12/2010، بالمدرسة الفندقية. 

حضر المؤتمر الإقليمي 69مؤتمرا ومؤتمرة، وقد قف الجميع عند مجموعة من القضايا التي تهم الطبقة العاملة بالمدينة، خصوصا تلك العاملة بالقطاع الخاص والتي تعاني من هجوم شرس على حقوقها الشغلية دون اكتراث بالقوانين المنظمة، وتكفي الإشارة إلى العدد المهم للوحدات الإنتاجية التي أغلقت بالحي الصناعي لحي الرحمة، للوقوف على حجم التسريحات التي تمس العمال والعاملات وما يترتب عن ذلك من مآسي اجتماعية..
كما تميز المؤتمر المذكور، بلحظات ساخنة عقب انخراط أعضاء المؤتمر في نقاشات حادة وصريحة حول بعض نقط جدول الأعمال ومنها أساسا التقريرين الأدبي والمالي وعملية انتخاب الأعضاء الجدد للإتحاد المحلي، والكاتب المحلي، هذا الأخير الذي وقع خلاف حول الجهة التي ستقوم باختياره هل أعضاء المؤتمر أم من مكتب الاتحاد المحلي المشكل..؟
  وتمت المصادقة على التقريرين بأغلبية الأصوات مقابل تحفظين وامتناع واحد، كما  سجلت عملية انتخاب ممثلي قطاع التعليم نتائج غير منتظرة فاجأت عددا من المؤتمرين، وأربكت لبعض الوقت أشغال المؤتمر إلى حين إجراء بعض التوافقات التي حسمت الأمر في آخر لحظة..
 وقد أسفرت عملية الانتخاب عن تشكيلة جديد للإتحاد المحلي  تضم 15 عضوا (ة) يمثلون مختلف القطاعات، وزعوا المهام الأساسية بينهم كالتالي:
الكاتب: العربي خروج، نائبه: جعفر الساخي، أمينة المال: زهرة ازوير، نائبها، محمد العابدي والباقي مستشارون..