الخميس، 16 فبراير 2012

لقاء اليساريين بسيدي سليمان الحزب الاشتراكي الموحد يصدر بلاغا


 لقاء اليساريين بسيدي سليمان
الحزب الاشتراكي الموحد يصدر بلاغا
إثر لقاء موسع لليساريين بسيدي سليمان، وبدعوة من الحزب الاشتراكي الموحد، أصدر هذا الأخير بلاغا جاء فيه:
"تلبية لدعوة فرع الحزب الاشتراكي الموحد، حضر إلى مقر الفرعيوم الأربعاء 15 فبراير 2012 ممثلو عدد من الهيئات السياسيةوالنقابية والجمعوية التقدمية والتيارات اليسارية، ومناضلونيساريون مستقلون، وكان الفرع المحلي للحزب قد استدعى الفاعليناليساريين المحليين لندوة تفاعلية مفتوحة حول آفاق العمل اليساريالمشترك ووزع قبل ذلك أرضية للنقاش أعدها بالمناسبةأجمعمختلف المتدخلين على أهمية المبادرة بارتباط مع جسامة المهامالنضالية التي تنتظر اليسار والتي حاولت الأرضية ملامستها بأسئلةعميقة.
وبعد نقاش رفاقي عام اتسم بالصراحة والوضوح، امتد لعدة ساعات،وتبادلت فيه مختلف الأطراف وجهات النظر حول القضايا النظريةوالسياسية المطروحة، اتفق الحاضرون على تحديد موعد آخرلاستكمال النقاش حول قضايا محددة هذه المرة، تستحضر ما هووطني في ارتباط بالشأن المحلي لمدينة سيدي سليمان، في أفقبلورة صيغ مشتركة للنضال، كما اتفق الجميع على الاستمرار فيدعم حركة 20 فبراير وتقويتها كحركة شعبية مناضلة حتى إسقاطجميع مظاهر الفساد والاستبداد.
وقد خول المشاركون في الندوة لمكتب فرع الحزب الاشتراكي الموحدالدعوة إلى الجلسة الثانية ووضع الأرضية والتصور المناسبين لها".


  وقد حضر الندوة وشارك فيها بمداخلة ممثل عن "الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية" في شخص مصطفى الشفك كاتب الفرع بسيدي سليمان، محمد ياسر اكميرة كاتب فرع "الحزب الاشتراكي الموحد" بسيدي سليمان وعضو المجلس الوطني لنفس الحزب، وأحمد اللويزي عضو اللجنة المركزية لحزب "التقدم والاشتراكية"، وإدريس الخارز عضو المكتب الإقليمي لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، وعبد المطلب منشح عضو "حزب النهج الديمقراطي"، وحكيم الشرقي الذي تحدث عن وجهة نظر "الخيار اليساري الديمقراطي القاعدي"، وإبراهيم المحمدي المنتمي لتيار "أنصار المناضل ـ ة ـ ).. كما تدخل بصفة شخصية منتمون للكنفدرالية الديمقراطية للشغل والجمعية المغربية لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى بعض الحضور، حيث كانت الندوة مفتوحة وتابعها مناضلات ومناضلون ومهتمون… ولوحظ تغيب ممثلين عن حزب "المؤتمر الوطني الاتحادي"، رغم توصلهم بدعوة. هذا وقد أثير في الجلسة حضور أعوان السلطة بمقربة من مدخل مقر "الحزب الاشتراكي الموحد"، وعلق كاتب فرع الحزب المضيف على ذلك بقوله إنهم يمنكهم أن يشاركوا بحضورهم مباشرة!