الأربعاء، 21 نوفمبر 2007

الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغربوجدةفي16نونبر2007 الجهة الشرقية


الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغربوجدةفي16نونبر2007 
الجهة الشرقية   
           البيان الختاميى
  انعقد بمقر الإتحاد المغربي للشغل بوجدة يومي 15و16 نونبر لقاء تنظيمي وتواصلي بحضور 11 فرعا، يمثلون فروع الجهة الشرقية بالإضافة إلى أعضاء المكتب التنفيذي ومجموعة من مناضلي الجمعية الوطنية تحت شعار:" التنسيق الجهوي تفعيل للخيارات النضالية الجريئة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب". وتأتي هذه المحطة التنظيمية في وضع عام يتسم بالهجوم الشرس للنظام القائم بالمغرب على كافة مكتسبات الجماهير الشعبية  التعليم، الصحة، السكن…)عبر تنفيذ جملة من المخططات الطبقية (مدونة الشغل، الميثاق الوطني للتربية والتكوين،قانون الإرهاب…) وكذلك الزيادات الصاروخية والمستمرة في الأسعار( الماء، الكهرباء، المواد الغذائية…) مكرسا بذلك سياساته اللاوطنية، اللاديمقراطية، اللاشعبية. ومنفذا إملاءات مراكز النهب الإمبريالية من قبيل (البنك العالمي، صندوق النقد الدولي،نادي باريس…) مؤطرا ذلك بمجموعة من الشعارات الديماغوجية ( طي صفحة الماضي، دولة الحق والقانون، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية…). وإيمانا منا بأهمية النضال الواعي والمنظم، واستحضارا للشعار المؤطر للمؤتمر الثامن للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب:"تنظيم قوي حركة مكافحة، لمواجهة مخططات الدولة في ميدان التشغيل" تم تشكيل التنسيق الجهوي لفروع الجهة الشرقية للمساهمة في مواجهة واقع الإقصاء من الحق في الشغل، وتكريس سياسة وتأبيد الفقر والتهميش التي تطال معطلي ومعطلات الجهة الشرقية في غياب أية تنمية بديلة تحقق شروط العيش الكريم،  بالرغم من الإمكانيات الاقتصادية الكبيرة التي تتوفر عليها الجهة. 
 وباعتبار الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب رافدا من روافد حركة التحرر الوطني نعلن للرأي العام الدولي و الوطني والمحلي ما يلي:  ـ تشبتنا بإطارنا العتيد الج.و.ح.ش.م.م ،وعزمنا على مواصلة النضال حتى تحقيق الحق في الشغل والتنظيم. 
ـ مطالبتنا بالاعتراف القانوني بالج.و.ح.ش.م.م، والكشف عن قبر الشهيد مصطفى الحمزاوي ومحاكمة الجناة.
 ـ تضامننا المبدئي واللامشروط مع كافة المعتقلين السياسيين وفي مقدمتهم معتقلي الج.و.ح.ش.م.م، ومطالبتنا بالإفراج الفوري واللامشروط عنهم( القصر الكبير،بني ملال). 
 ـ إدانتنا للمتابعات والمحاكمات التي تطال مناضلي الج.و.ح.ش.م.م(جرادة،طاطا، قلعة السراغنة…). 
  ـ تضامننا المبدئي واللامشروط مع نضالات الإتحاد الوطني لطلبة المغرب، وتنديدنا بالاعتقالات والقمع المسلط على الجماهير الطلابية(وجدة،فاس،مراكش…). 
 تضامننا المبدئي واللامشروط مع نضالات الجماهير الشعبية وتنسيقيات مناهضة غلاء الأسعار من أجل الحق في العيش الكريم(صفرو، بوعرفة،بن صميم…). 
 ـ اعتبارنا القضية الفلسطينية قضية وطنية و تضامننا المبدئي واللامشروط مع نضالات الشعب الفلسطيني وكافة الشعوب التواقة إلى التحرر والإنعتاق( العراق أفغانستان…) وإدانتنا للمؤامرات التي تحاك ضد شعوب الشرق الأوسط(لبنان،سوريا،الأكراد…). 
 ـ مطالبتنا بفتح حوار جاد ومسؤول مع كافة فروع الجمعية الوطنية. 
ـ دعوتنا كافة فروع الج.و.ح.ش.م.م لتأجيج معاركهم النضالية والحضور لتخليد ذكرى الشهيدة نجية أدايا ببولمان يوم11-12-2007. 
 ـ دعوتنا كافة الإطارات المناضلة إلى دعم نضالات الج.و.ح.ش.م.م. 
المجد والخلود لشهداء الجمعية الوطنية مصطفى الحمزاوي نجية أدايا 
عن مجلس التنسيق الجهوي 
  
نص البيان الذي توصل به بريد المدونة