الجمعة، 9 يوليو 2010

وزان: قسم المستعجلات الذي…؟


وزانقسم المستعجلات الذي…؟
  
    وزان: محمد حمضي  
 جاء على لسان المواطن أحمد ركالة، عنوانه حي الرويضة زنقة العدول رقم 78، بأنه تعرض لإهمال بقسم المستعجلات بمستشفى أبي القاسم الزهراوي رغم حالته الصحية الحرجة.
   فبتاريخ 21 يونيوه الأخير (2010)يقول هذاالمواطن،"انتقلت بسرعة البرق على الساعة العاشرة والنصف إلى المستشفى وأصبع يدي اليمنى ينزف دما، وهناك انتظرت دوري من بين أزيد من 25 مواطنا دون أن يكترث أحد بوجودنا، فالطبيب لم يكن قد التحق بعد. وأمام إلحاحي من أجل وضع حد لنزيفي طلب مني ممرضا تسوية وضعيتي مع صندوق المستشفى قبل أي حديث. وبعد أن توسلت إليهم بإعفائي من ذلك بحكم الفقر الذي أعيشه، وعدم توفري ولو على سنتيم واحد، كان الرفض هو سيد الموقف لأترك لمواجهة مصيري لوحدي. وهكذا انتقلت مباشرة إلى مقر العمالة لتقديم شكاية في الموضوع فوجدت الآذان الصاغية لديوان السيد العامل الذي اتصل بمدير المستشفى، فسارع طاقم قسم المستعجلات لحسم الموقف بإجراء عملية لأصبعي دون أن تشترط علي إدارةالمستشفى تسوية الوضعية مع الصندوق!"
     كان هذا هو مجمل كلام هذا المواطن الذي تعرض للإهمال بمرفق عمومي وظيفته الأساسية هي إنقاذ حياة المواطنين، وهي صورة تختزل الحالة الشاذة التي وصل إليها المستشفى .