السبت، 19 فبراير 2011

مسيرة احتجاجية سليمة يوم الأحد بسيدي سليمان


مسيرة احتجاجية سليمة يوم الأحد بسيدي سليمان
السلطة المحلية تتراجع عن منعها

كما سبق الإشارة إلى ذلك، تنظم غدا الأحد 20 فبراير الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بسيدي سليمان مسيرة احتجاجية سلمية انطلاقا من مقرها الكائن بشارع الأمن (قرب معهد جبران لتعلم اللغات) ابتداء من الرابعة بعد الزوال.
وبعد عقد لقاء بين عامل إقليم سيدي سليمان والمكتب المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل يومه السبت، تراجعت السلطة المحلية عن منع المسيرة كما سبق وأشارت مدونة سيدي سليمان إلى ذلك، حيث كان قد سلم لها منع مكتوب، لكن النقابيين تشبثوا بتنظيم المسيرة، وقد أكد أعضاء من نفس النقابة أن آخر اجتماع مع عامل الإقليم أسفر عن المعطى الجديد… وقد وزع مسؤولون ومنخرطون بالنقابة نداء يدعو المواطنين إلى المشاركة، كما أن عددا من الهيئات المحلية حزبية وجمعوية وشبابية قررت المشاركة في نفس المسيرة ودعمها. ووزع مناضلو الحزب الاشتراكي الموحد بيانا أصدره فرع الحزب بسيدي سليمان يطالب بالإصلاحات الدستورية، ويساند الاحتجاجات السلمية المشروعة (اضغط للمراجعة). 
من المفروض الآن أن يعبر من أراد ويشارك من رغب عبر احتجاج سلمي حضاري منظم، دون عنف أو فوضى، وبذلك ستؤكد جماهير سيدي سليمان ـ كما كانت دائما ـ أنها في مستوى اللحظة التاريخية.