السبت، 12 مارس 2011

نتائج البطولة الجهوية المدرسية بسيدي سليمان


نتائج البطولة الجهوية المدرسية بسيدي سليمان
تأهل سبع فرق لبطولة الأكاديميات في كرة السلة والكرة الطائرة
ذ. مصطفى تيدار(*)
عاشت مدينة سيدي سليمان يوم الجمعة 11 مارس 2011 على إيقاع حدث رياضي، من تنظيم الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية وبتنسيق مع الفرع الجهوي لنفس الجامعة، التظاهرة الجهوية الأولى بإقليم سيدي سليمان جمعت بين تلاميذ وتلميذات الثانويات الإعدادية والتأهيلية بجهة الغرب شرا ردة بني حسن في كل من كرة السلة والكرة الطائرة، وقدتم توزيع المنافسات على ثلاثة مراكز؛ حيت احتضنت إعدادية عمر بن الخطاب مقابلات في كرة السلة لفئة الصغيرات والصغار وفي الكرة الطائرة لفئة الصغار، كما أقيم بثانوية الأمير مولاي عبد الله مقابلات في الكرة الطائرة لفئة الفتيان والشبان.
وفي ثانوية علال الفاسي مقابلات في كرة السلة لفئة الفتيان والشبان، وقد تمت اللقاءات في جو رياضي رائع ومنافسة قوية أسفرت عن تأهل سبع فرق للمشاركة في بطولة الأكاديميات التي ستنعقد في كل من طنجة  والقنيطرة والرباط.
الفرق المؤهلة:
في كرة السلة فئة الصغيرات إعدادية ابن ابن حزم القنيطرة وفي فئة الصغار إعدادية أولاد وجيه وفي فئة الفتيان والشبان  ثانوبة عبد المالك السعدي من القنيطرة.
أما في الكرة الطائرة فتأهلت القنيطرة في فئة الصغار والفتيان، وفي فئة الشبان تأهلت ثانوية الوحدة من سيدي قاسم.
وفي ختام هذه التظاهرات الرياضية تم توزيع الكؤوس على الفائزين
ولا تفوتني المناسبة دون أن  أهنئ فريق الصغار لإعدادية الياسمين بسيدي سليمان لكرة اليد الذي ضمن مقعده للمنافسة في مابين الجهات ونتمنى للجميع حظوظا طيبة.
ــــــــــــــــــــ
(*) أستاذ التربية البدنية