الثلاثاء، 10 يوليو 2012

الدورة السادسة للمهرجان الدولي لفلكلـور الطفل بســلا 7 -15 يوليوز 2012


 الدورة السادسة للمهرجان الدولي لفلكلـور الطفل بســلا 7 -15 يوليوز 2012
 

سلا: عبدالإله عسول
خمسة عشر دولة ستحضر التظاهرة الفنية والحفل الكبير المتمثل في الدورة السادسة للمهرجان الدولي لفلكلور الطفل والذي تنظمه جمعية أبي رقراق تحت رعاية الأميرة للا مريم، مابين 7الى 15 يوليوز الحالي..

مجموعة أطفال روسيا، جورجيا، أوكرانيا، سلوفينيا وكازاخستـان من المنتظر أن تقدم رقصات جد خـاصة تتسم بالجدية والدقة، في حين  ستعمل مجموعة أطفال كل من المكسيك فرنسا وتركيا على تقديم لوحات فنية جديدة خاصة بالدورة السادسة للمهرجان الدولي لفلكلور الطفل.
أمـا العالم العربي فيحظى بثمتيلية مجموعات من كل من: ليبيا، الأردن، فلسطين، الجزائر ومصر. ويسجل لأول مرة ضمن فعاليات المهرجان حضور مجموعتين من إندونيسيا والتايلاند اللتين ستمثلان عبق وسحر آسيا النائية، بالإضافة طبعـا إلى مشاركة مجموعات مغربية من كل من مدن سـلا،المحمدية والناظـور.
وجاء في بلاغ صحفي حول الدورة السادسة –توصلت المدونة بنسخة منه – ‘أن هذه التظـاهـرة  الفنية والبيداغـوجية ستجوب لأزيد من أسبوع كلا من  شوارع  مدينة سـلا العتيقة وكـورنيش الهرهورة، والمركز التجاري ميكامول لكي تختتم بحفل بهـيـج بمحج الريـاض أكـدال .
 أزيد من 350 طفلا، وبعد سنة دراسية مضنية مليئة بالاجتهاد والمثابرة سيعودون إلى معانقة تجربة فنية وتربوية جد غنية  تتيح لهم فرصة ربط وإحياء صداقات مع أطفال من مختلف بقاع العالم عبر فعاليات  المهرجان الدولي لفلكلـور الطفل.’