الأربعاء، 18 يوليو 2012

المهرجان الثالث للموسيقى المغربية بسيدي قاسم


المهرجان الثالث للموسيقى المغربية بسيدي قاسم


  تنطلق فعاليات المهرجان الثالث للموسيقى المغربية بسيدي قاسم يوم الجمعة 27 يوليوز، وتستمر على مدى ثلاثة أيام من تنظيم " جمعية الأمل للموسيقى" و"المعهد الموسيقي لمدينة سيدي قاسم"، وبشراكة مع المجلس البلدي، والمندوبية الجهوية للثقافة ومؤسسةIPAMIG، وبتعاون مع الهلال الأحمر المغربي فرع سيدي قاسم وجمعية النادي السينمائي بسيدي قاسم.

  يبتدئ الافتتاح بمقر المعهد الموسيقي مساء الجمعة ابتداء من الرابعة والنصف عبر محترفات في الموسيقى والغناء المغربي لفائدة الطاقات المحلية من تأطير أساتذة المعهد الموسيقي. بنفس المكان يفتتح على العاشرة ليلا معرض تشكيلي للفنانة "فدوى أمعيز "، ويستمر المعرض طيلة أيام المهرجان. 

ويضيف بلاغ صحفي صادر عن المنظمين توصلت "مدونة سيدي سليمان" بنسخة منه أنه ستنظم سهرة للفنون الشعبية بساحة البلدية ابتداء من العاشرة ليلا بمشاركة الفرق الشعبية التالية: ـ فرقة "أثيال لجماعة بنصميم إقليم إفران" لفن أحيدوس برئاسة المايسترو" أجيضاض، وفرقة" الهياتة" من إقليم سيدي قاسم، واوركيسترا "الوئام" للفن الشعبي".


  في اليوم الثاني السبت 28 يوليوز "ينظم حفل حفل خيري لفائدة نزلاء دار العجزة بمساهمة طاقات محلية" وذلك بنفس المكان على الساعة التاسعة ليلا.. وعلى الساعة العاشرة تجرى " مسابقة المرحوم عبد النبي الجيراري في الغناء الخاصة باكتشاف وتشجيع المواهب والطاقات المحلية". 


  تنظم "السهرة الفنية الكبرى للمهرجان" في اليوم الأخير الأحد 29 يوليوز بساحة البلدية ابتداء من العاشرة ليلا، وذكر البلاغ أنها ستكون بمساهمة: 

  *الفنانة "سناء اسفيرة "بقصائد مغربية في طرب الملحون

 *الفنان المغربي "عبد العالي أنوار" بأغاني من إبداعه 
 والعزف لجوق الأمل للموسيقى لمدينة سيدي قاسم
 *أوركيسترا "الأشبال" للفن الشعبي
  والسهرة من تنشيط الفكاهي المتألق "جواج".