السبت، 22 سبتمبر 2012

أزمة الأساتذة تغلق ثانوية ابن خلدون الخاصة بسيدي سليمان


أزمة الأساتذة تغلق ثانوية ابن خلدون الخاصة بسيدي سليمان

أغلقت ثانوية "ابن خلدون" الخاصة أبوابها في وجه تلاميذ الثانوي التأهيلي (*)، ولن تشتغل أثناء الموسم الدراسي 2012/2013، بسبب "أزمة" الأساتذة، بعدما تم منع وزارة التربية الوطنية لأساتذة التعليم العمومي من تقديم دروس في التعليم الخصوصي، ثم تراجعت لتستثني من يحصل على ترخيص خاص من الوزراة نفسها. 
بينما الثانوية المنافسة "ابن النفيس" تستمر بالاشتغال، ويبدو أن أصحابها يتوفرون على "خزان" من الأساتذة، مادام المشرفون عليها لهم تجربة في التعليم الخاص، وذكرت مصادر أنهم استقدموا أساتذة التعليم الابتدائي الخاص للتدريس في الثانوية..  مما سيجعل أولياء التلاميذ يتساءلون عن "الجودة" التي ستضمنها هذه الثانوية.
 ومعروف في أوساط المدينة أن ثانوية ابن خلدون تحمل طابعا "تقدميا"، ومؤسسها له توجهات سياسية ديمقراطية، وهو من المعتقلين السياسيين السابقين. بينما "ابن النفيس"، تعرف بتوجهاتها المحافظة، وتذكر بعض المصادر أن المشرفين عليها مقربون من "حزب العدالة والتنمية"..
———- 
(*)المقصود لحد الآن هو إغلاق المستوى الثانوي التأهيلي، والجميع ينتظر كيف سيكون التعامل مع المستوى الثانوي الإعدادي.. ابن خلدون ما تزال تشتغل مع الإعدادي..