الجمعة، 6 مارس 2009

الاحتفاظ بالمنصب وبقاء ثلاث أساتذة بالثانوية التأهيلية الثقنية بسلا إثر اعتصام نقابي بالنيابة التعليمية


الاحتفاظ بالمنصب وبقاء ثلاث أساتذة بالثانوية التأهيلية الثقنية بسلا إثر اعتصام نقابي بالنيابة التعليمية
متابعة: عبد الإله عسول

بفضل الوحدة النقابية داخل الثانوية التأهيلية التقنية، وتتويجا لصيغ الاحتجاج والحوار أيضا، تم يوم الخميس 5 مارس الجاري الاستجابة لمطلب التراجع عن قرارات التنقيل في حق ثلاثة أساتذة عاملين بالثانوية المذكورة، وهي القرارات التي وصفها المعتصمون بالنيابة بالتعسفية ..
ويتعلق الأمر بكل من أساتذة مواد “اللغة الانجليزية، علوم المهندس، التربية البدنية”. وقد أطر الاعتصام المكاتب المحلية للنقابات التعليمية التابعة ل”ك.د.ش، ف.د.ش، ا.م.ش، ا.و.ش”.
   وجاءت قرارات التنقيل هذه على خلفية تقرير التفتيش الجهوي الشهير المؤرخ في 15يوليوز 2008، القاضي بإعفاء مدير الثانوية وحارسة عامة و”إبعاد”-لاحظوا المصطلح- ثلاثة أساتذة عن المؤسسة..
   هذا وقد صرح لنا احد أساتذة الثانوية وعضو المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم –ك.د.ش.-أن هذا القرار والذي يأخذ كمرجعية قرار لجنة التفتيش السالفة الذكر، بالإضافة لرسالة وزارية مؤرخة في 26-9-08(دون ذكر المضمون) والرسالة الأكاديمية عدد 7508-08 المؤرخة في 15-10-08(دون ذكر المضمون )، هذا القرار تم رفضه من طرف الأساتذة المعنيين والأسرة التعليمية بالمؤسسة، كما رفع بشأنه “تظلمات إدارية “عن طريق النقابات المعنية وفتحت بخصوصه سلسلة من الحوارات مع النيابة الإقليمية ومصلحة الموارد البشرية ..
  جدير بالذكر أن الاعتصام، شارك فيه عدد من أعضاء جمعية آباء وأمهات التلاميذ بالثانوية وعدد من تلاميذ المؤسسة (انظر الصور) وأدى يومه إلى الاستجابة لمطلب “الاحتفاظ بالمنصب”، وهو ما اعتبره المعتصمون عين العقل وانتصارا لمصلحة التلاميذ…