السبت، 5 مارس 2011

"الأصالة والمعاصرة" يحاول نسف تجمع استقلالي بوزان


"الأصالة والمعاصرة" يحاول نسف تجمع استقلالي بوزان
محمد حمضي 

  تمكن الاستقلاليون بوزان صباح يوم الأحد 13 فبراير 2011 من إحباط محاولة حزب "الأصالة والمعاصرة" نسف تجمع أقاموه احتفاء بذكرى تقديم وثيقة الاستقلال.
  مصادرنا التي تابعت هذا اللقاء الهام الذي احتضنته دار الشباب المسيرة، وترأسه المفتش العام ل"حزب الاستقلال" وعضو لجنتها التنفيذية السيد محمد السوسي، أكدت بأن تدخلات خطباء المنصة تميزت بالمسؤولية والهدوء عند مقاربتهم الاستقلالية للتعبئة الوطنية للدفاع عن الوحدة الترابية، ومستلزمات البناء الديمقراطي. لكن يضيف مصدرنا سرعان ما ستشرع مجموعة من أعضاء حزب "الجرار"في ترديد شعارات معادية لرئيس المجلس البلدي الذي تناول الكلمة باعتباره مسؤولا استقلاليا، ليرد عليهم الحضور الاستقلالي بشعارات مضادة كادت تدخل الطرفين في مواجهات عنيفة.
    العديد من الفعاليات السياسية، بما فيها أعضاء من حزب "الأصالة والمعاصرة"، والمدنية، التي تابعت هذا النشاط ، أو بلغت إلى علمها وقائعه عبرت عن استيائها لما حدث، باعتبار أن لغة تفجير التجمعات الحزبية لا يمت للصراع الديمقراطي وأخلاقياته بصلة. وأضافت بأن هذا التصرف لم يكن محسوبا في هذا الظرف الدقيق الذي تجتازه بلادنا التي على الجميع أن يسعى كل من موقعه معالجة قضاياها بالهدوء والمسؤولية والاحتكام إلى القانون.