الخميس، 9 يوليو 2009

حفل اختتام الموسم الدراسي بنيابة سلا 08 /2009


حفل اختتام الموسم الدراسي بنيابة سلا  08 /2009
عبد الإله عسول  
نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية والفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بسلا، حفل اختتام السنة الدراسية 08/09 وذلك يوم الخميس 9 يوليوز الجاري، بالثانوية الإعدادية الإمام الشاطبي.
تضمن الحفل عددا من الفقرات الفنية ومعارض المنتوجات التربوية، بالإضافة لتوزيع الجوائز على التلميذات والتلاميذ المتفوقات والمتفوقين سواء في التعليم العمومي أو الخصوصي.
  من جهة أخرى  تميز الحفل  الذي حضرته مديرة أكاديمية جهة الرباط سلا زمور زعير،  ممثلي عامل المدينة والسلطة المحلية، عدد من المنتخبين، ممثلي النقابات والصحافة، وأعضاء من أسرة التعليم، تميز الحفل، بإلقاء كلمة لنائبة الوزارة، وقفت فيها على نسب النجاح التي وصلت في الابتدائي 92 في المائة، 51 في المائة بالإعدادي و32.54 في المائة بالتأهيلي.
كما سجلت ارتفاع عدد الأندية المدرسية الداعمة للتعلمات والتي بلغت 1324 ناد موزعة على أندية :المواطنة، حقوق الإنسان، البيئة، الموسيقى، السينما والتدبير المنزلي.
 وفي هذا السياق ذكرت بفوز مسرحية " القلم الأحمر " لمدرسة الأطلس الكبير على المستوى الجهوي في مهرجان المسرح الفرانكفوني، بالإضافة لفوز مدرسة رقية بنت الرسول باللواء الأخضر للمدرسة الإيكولوجية دوليا.

اللواء الأخضر للمدارس الايكولوجية فازت به مدرسة رقية بنت الرسول

  هذا وقد كان من بين النقط المضيئة في الحفل، الاحتفاء لأول مرة بشاب نزيل مركز الإصلاح والتهذيب بسلا، خارج أسوار هذا الأخير، بمناسبة نجاحه في الباكلوريا، وبتلميذة من ذوي الاحتياجات الخاصة (اكرام البوبكاري من إعدادية علال بن عبد الله).
التلميذة إكرام البوبكاري
   وفي أجواء هذه اللحظة الاحتفالية، يتطلع الجميع إلى دخول مدرسي أفضل، بعيدا عن مشاكل الاكتظاظ، وخصاص الأطر التربوية، ومن أجل إلى انخراط اقوي للتلاميذ وأفراد الأسرة التعليمية بكافة فئاتهم ومسؤولياتهم في العملية التعليمية لجعل المدرسة العمومية في موقع تخريج "جيل النجاح" ترجمة لشعار الحفل الذي جاء فيه؛ "جميعا من أجل جيل النجاح"