الأحد، 23 سبتمبر 2012

العاملون بالثانوية التأهيلية زينب النفزاويةبسيدي سليمان


العاملون بالثانوية التأهيلية زينب النفزاويةبسيدي سليمان
يقفون على اختلالات ويرفعون جملة مطالب
ماتزال تفاعلات الإحداث القسري لثاتنوية زينبالنفزاوية التي اقتطعت من إعدادية عمر بن الخطاب مستمرة، ولعل آخرها احتجاج الأطر العامة بها، وقد أصدرت بيانا توصلت المدونة بنسخة منه، يثير جملة قضايا منها تأخر التلاميذ عن الالتحاق بالحجرات بسبب أشغال الترميم، وغياب مكلف بمصالح الاقتصاد.. ورفع البيان جملة مطالب، كما ناشد كل الأطراف المعنية إلى التضامن مع الثانوية.. وجاء في البيان:   
   
إن لجنة المتابعة المنبثقة عن الجمع العام للعاملين بالثانوية التأهيلية زينب النفزاوية، وخلال اجتماعها المنعقد يوم الخميس 20 شتنبر2012، وبعد تقييمها لوضع المؤسسة في ضوء تعثرات الدخول المدرسي2012/2013، وما طبعه من تأخر في التحاق التلاميذ بفصولهم الدراسية بسبب استمرار أشغال إصلاح جزء من قاعات المؤسسة وساحتها، وغياب مكلف بالمصالح الاقتصادية يفتح باب التسجيل أمام الراغبين في ذلك من التلميذات والتلاميذ، والخصاص الحاصل في الأطر الإدارية والتربوية، وبعد وقوفها على طبيعة تعامل المسؤولين إقليميا وجهويا مع محتويات الاتفاق المشترك الموقع بين اللجنة ومسؤولي الأكاديمية والنيابة بتاريخ24/11/2012، وبعد تدارسها لكل السبل الكفيلة بتحقيق شروط ملائمة لتمدرس تلاميذ الثانوية وإعطاء انطلاقة فعلية للسنة الدراسية الحالية،تسجل ما يلي:
1.   تحمل النيابة والأكاديمية كامل المسؤولية في التعثرات التي ميزت الدخول المدرسي بالمؤسسة برسم الموسم الدراسي2012/2013، وتنوه بالروح العالية التي عبر عنها العاملون بالثانوية من خلال التزامهم بجداول حصصهم، وانخراطهم جميعا في النهوض بأوضاع الثانوية ضمانا لخدمة تربوية تليق بانتظارات تلميذات وتلاميذ الثانويةوأسرهم، وعموم المهتمين بالشأن التعليمي في وطننا.
2.   تدعو المسؤولين إقليميا وجهويا إلى العمل على تسريع وثيرة الأشغال البطيئة جدا، وجعل المرافق المعنية بالإصلاح (ثمان قاعات وساحة المؤسسة) جاهزة للاستخدام في أقرب وقت ممكن حتى يستطيع الأساتذة والتلاميذ إعطاء انطلاقة فعلية وحقيقية للدراسة.
3.   تطالب النيابة والأكاديمية، كل حسب مجال تدخله، بالعمل جديا من الآن على إحداث مكاتب إدارية تليق بالسادة الحراس العامين للخارجية، وتوفر شروط عمل مناسبة لهم.
4.   تطالب المسؤولين إقليميا وجهويا بتفعيل محتوى الاتفاق المشترك عبر استكمال إصلاح مرافق الثانوية وفي مقدمتها إحداث ملاعب رياضية تستجيب لمعايير الملاعب الخاصة بالثانوي التأهيلي، وتضمن لتلاميذ المؤسسة مبدأ تكافؤ الفرص من خلال تمكينهم من تعلم وممارسة كل الأنواع الرياضية المبرمجة في الثانوي التأهيلي، وتسمح لهم بالاستفادة من الأنشطة الرياضية كمكون أساس من مادة التربية البدنية.
5.   تطالب النيابة بالسهر على استكمال حاجيات المؤسسة الإدارية والتربوية(مقتصد، ملحقون تربويون، محضرون، قيم خزانة، أساتذة…) تفاديا لكل الاختلالات التي عانت منها الثانوية منذ إحداثها برسم الموسم الدراسي2005/2006،وتزويدها بكل التجهيزات الوسائل التعليمية الضرورية.
6تناشد الشغيلة التعليمية، والنقابات الممثلة لها، وهيآت جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، والجمعيات الحقوقية إلى التضامن مع الثانويةفي معركة الإصلاح.
7.   تدعو العاملين بالثانوية إلى مزيد من اليقظة  والتعبئة لمواجهة كافة التحديات التي تفرضها أوضاع المؤسسة. بما ذلك اتخاذ أشكال نضالية جذرية.