الثلاثاء، 17 مارس 2009

منع نشاط تربوي بوزان !


منع نشاط تربوي بوزان !
 وزان: محمد حمضي
   فوجئ أعضاء مكتب جمعية الشهاب للتربية ومعهم العشرات من الآباء والأمهات الذين رافقوا أبنائهم إلى رحاب دار الشباب بالباب المغلق ، وذلك يوم الأحد 15 مارس 2009، وجدوا باب هذا المرفق العمومي موصد على غير عادته، دون أن يتمكنوا في البداية من معرفة السبب.
      مسؤول بمكتب الجمعية صرح لنا بأنهم قاموا بجميع الترتيبات القانونية حتى يتم استغلال هذا الفضاء العمومي في نشاط تربوي يستفيد منه أطفال مدينة لا تتوفر ولو على فضاء ترفيهي واحد يحتضن شغبهم، لكن يضيف نفس المسؤول الجمعوي بأنهم لمسوا خلال وضع هذه الترتيبات بأن شيئا ما يحاك ضد هذا النشاط، بل أوحت لهم جهة ما بأنهم غير مرغوب فيهم في الظرف الحالي.
  إشارات المنع ستتأكد صباح يوم الأحد عندما غابت إدارة المؤسسة، و حضرت السلطة المحلية بكل ثقلها إلى عين المكان، حيث ستعاين باب المرفق العمومي مغلقة (الإغلاق كان متفق عليه بين السلطة وجهات رسمية ومدنية يقول نفس المصدر ).
  الهيآت الحقوقية والمدنية والسياسية التي التحقت بعين المكان ما أن تناهى إلى علمها خبر" المنع"، استنكرت حرمان هذه الجمعية القانونية من حقها في تنظيم نشاطها، والتفاعل مع منخرطيها، ودعت مختلف الجهات الكف عن مثل هذه الممارسات التي تدخل في إطار التضييق على الحريات العامة، وتسيء إلى سمعة الوطن الذي تسعى قواه السياسية الديمقراطية، ومنظماته الحقوقية على إرساء قواعد دولة الحق والقانون.