الخميس، 18 فبراير 2010

حميد ناجيبي يستعد لمعانقة الحرية. تنظيم حفل اسقبال بالمناسبة


حميد ناجيبي يستعد لمعانقة الحرية.
تنظيم حفل اسقبال بالمناسبة
حميد هيمة
من المرتقب أن يفرج عن المناضل حميد ناجيبي، قيادي في حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية وعضو مجلس الفرع للحزب الاشتراكي الموحد بوادي زم، بعد أن قضى سنتين من الاعتقال في إطار ما عرف رسميا بخلية بليرج.
حميد ناجيبي، أستاذ الاجتماعيات بالإعدادي
وتعود أطوار هذه القصة المخزنية، الضعيفة الإخراج، إلى قيام الدولة المغربية باعتقال ستة قيادات سياسية تنتمي إلى أحزاب تعمل في إطار الشرعية القانونية: الحزب الاشتراكي الموحد، حزب البديل الحضاري، حزب الحركة من أجل الأمة، حزب العدالة و التنمية.
حميد ناجيبي، مناضل تقدمي  قضى سنتين وراء القضبان تأديبا للحزب الاشتراكي الموحد على عدم تخفيفه للهجته إزاء المخزن، و لاحتضانه لقوى ديمقراطية يظهر أنها غير مستعدة للترويض.
لماذا زج بمناضل يساري في " خلية "، وصفها  القضاء المغربي، بأنها " إرهابية "؛ فتلك قصة أخرى من ديوان عدم استقلالية القضاء المغربي.
 
من وقفة للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين الستة 
من جانب أخر،  يستعد الحزب الاشتراكي الموحد، بمشاركة قوى ديمقراطية وحقوقية،  لاستقبال الرفيق حميد ناجيبي يوم الجمعة 19 فبراير أمام  سجن الزاكي بسلا. و من المرتقب أن يتحول الاستقبال إلى وقفة احتجاجية لاستنكار استمرار الاعتقال السياسي في المغرب، و للمطالبة بالإفراج عن باقي المعتقلين السياسيين في السجون المغربية. على أن ينظم المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد ، بمقر الحزب بمدينة الرباط  حفلا على شرف استقبال الرفيق ناجيبي ابتداء من الساعة السادسة مساء من نفس اليوم.
فهنيئا للرفيق حميد ناجيبي، هنيئا لعائلته الصغيرة والكبيرة، هنيئا لرفاقه في الفرع المحلي للحزب الاشتراكي الموحد بوادي زم. 
ـــــــــــــــــ
المدونة: من المرتقب أن تعقد جلسات استئناف الحكم، نتمنى تبرئة حميد ناجيبي وعودته إلى حياته الطبييعة، وهي نفس الأمنية تجاه السياسيين للآخرين.