الجمعة، 3 يوليو 2009

مقاطعة العيايدة-سلا: بالرغم من التعزيزات الامنية انتخاب المكتب المسير تم في اجواء مشحونة وسط سيل من الشتم والضرب المتبادل


مقاطعة العيايدة-سلا: بالرغم من التعزيزات الامنية
انتخاب المكتب المسير تم في اجواء مشحونة وسط سيل من الشتم والضرب المتبادل
سلا: عبد الإله عسول
 
عرفت عملية تشكيل مكتب مقاطعة العيايدة، جوا من الفوضى العارمة، وتبادل الاتهامات والشتم والضرب، مابين تحالف مستشاري الحركة الشعبية، وجبهة القوى والاحرار (21عضوا)، وتحالف الأصالة والعدالة وأعضاء آخرين من الاستقلال والاحرار (16عضو).
وقد استمر شد الحبل على هذه الحال يوم الاثنين 29يوينو 09، من التاسعة والنصف صباحا الى غاية الخامسة مساء.
ولم تنطلق الجلسة الا بعد حضور وكيل الملك ومسؤولين أمنيين كبار، حيث تم إخلاء القاعة من المواطنين وطلب نقل أحد مستشاري العدالة إلى المستشفى بعد اصابته بحالة إغماء جراء إعتداء عليه خارج القاعة.
هذا وقد انسحب تحالف العدالة والأصالة من عملية الانتخاب بعد انتقاده للأجواء غير السليمة التي تمت فيها العملية الانتخابية، كما أعلن عن عزمه الطعن لدى المحكمة الادارية في الموضوع.
من جهة أخرى، فقد تواصلت أشغال الجلسة، بانتخاب عمر السنتيسي، رئيسا لولاية ثانية على مقاطعة العيايدة، كما تم تشكيل مكتب من 9 أعضاء أغلبهم من الحركة الشعبية ومنهم اثنان من الجبهة.
وبخصوص المقاطعات الأخرى، فقد فازت الأصالة بمقاطعتي بطانة واحصين في شخصي العبدي وبنعطية، أما تابريكت فآلت إلى المعتصم من العدالة، وينتظر ان يتم الحسم قريبا في لمريسة بعد أن عبر الكيحل عن نيته الأكيدة في الرئاسة، التي من المفتر أن تعهد لبنبراهيم من العدالة حسب التحالف المطيح بالعمدة السابق.